الحيوانات الأليفة

10 سلالات من اشرس انواع الكلاب

الكلاب حيوانات اليفة ومخلصة، والعديد من الناس يفضلون تربيتها، ولكن هل من الممكن أن تهاجم وتعض أصحابها؟ وهل هي شرسة بطبيعتها؟ فمن المتعارف عليه أن على حسب طبيعتها وصفاتها فإنها حيوانات برية بطبيعة الامر، ويمكن ان تميل الى صفاتها العدوانية إذا لم يتم تدريبها واستئناسها جيدا.

يقوم بعض من الناس تربيتها لأغراض معينة، على سبيل المثال فإنها تستخدم للحراسة، أو للعمل مع الشرطة في الأعمال البوليسية والقبض على اللصوص، وايضا في الصيد، لذلك فان اشرس انواع الكلاب يمكن تدريبها جيدا حتى تتأقلم على ما هو المطلوب منها، وهناك العديد من أشرس أنواع الكلاب في العالم، في هذا المقال سنذكر الأشهر منهم.

من اشرس انواع الكلاب في العالم

هناك العديد من السلالات المختلفة التي تعتبر من اشرس انواع الكلاب ومن أمثلتها ما يلي:

بيتبول(Pit Bulls)

يعد سلالة بيتبول هي من اخطر واشرس انواع الكلاب، يمتاز بالقوة والمهارة، وكذلك تخشاه جميع الكلاب، حيث انها لا تترك فريستها إلا وقد فارقت الحياة، كما أن هذه النوعية من الكلاب هي مخصصة في مسابقات القتل والصراع بين الحيوانات قديما، وقد تم منع ذلك من قبل جمعيات الحيوان.

نظرا لشكله الجذاب فهناك الكثير ممن يفضلون تربيتهم من أجل الحراسة، ولكن يظل خطرا على من حوله، فقد أوضحت الإحصائيات الأمريكية في عام 2016 أن هناك 71% وهي نسبة الوفيات بسبب كلاب البيتبول، لذلك تظل هذه السلالة غير محببة تربيتها في المنازل، وخاصة في حالة وجود اطفال.

 الروت وايلر(RottWeiler) 

 تعتبر كلاب الروت وايلر من أصول ألمانية، وهو يمتاز بقوته وذكائه، لذلك يستخدم في الحراسة، وكذلك في حراسة الماشية، فهو مخلص الى حد كبيره لاصدقائه، ولكن يهاجم الوجوه الغريبة عن المكان، بالتالي يعدم ثاني أخطر أنواع الكلاب، وعلى الرغم من ذلك فهو لطيف مع الأطفال، بصفة عامة عند تربيته يكون لطيف وودود مع أصدقائه والأطفال، فيجب تدريبه جيدا فى حالة تربيته في المنزل.

الراعي الألماني(German Shepherd)

اشرس انواع الكلاب الجيرمن، وهو من أصل ألماني أيضا، ويمتاز بقوته وصلابته وسرعته، لذلك يستخدم من قبل الشرطة في الأعمال البوليسية، من أجل القبض على المجرمين والكشف عن المواد المخدرة، وغير ذلك من الأعمال  التي يتم تدريبه عليها حتى يسهل عمل رجال الشرطة، ولكن إذا قمت بتربيتها في المنزل من أجل الحراسة، فهو يمتاز بإخلاصه ووفائه لأصحابهم، من ناحية أخرى فهو يمتاز بذكائه وإخلاصه وسهولة تدريبه.

بوكسر(Boxer)

يأتي في القائمة أيضا اشرس انواع الكلاب البوكسر، فهي تمتاز بالقوة، وكذلك العناد فيكون من الصعب تدريبها، فهي تحتاج الى مجهود من أجل تدريبها، ولكن إذا تركت بدون تدريب تحولت إلى نوع شرس للغاية، لأن عضته يمكن ان تقتل فريسة كبيرة، ولكن اذا تم تربيته في المنزل للحراسة، فيجب اقتناؤه في سن صغير وتدريبه جيدا حتى يستطيع التعامل مع من حوله بدون عنف. 

البلدغ الأمريكي(Bull Dog)

تعد سلالة البلدج الأمريكية من أشرس أنواع الكلاب المتعارف عليها، فهو يمتاز بقوته وفكه المفترس، كذلك مثلها مثل باقي السلالات التي تحتاج إلى تدريب وعناية خاصة، فهو يمتاز بالنشاط والحيوية،  ويعتبر عدواني مع الحيوانات الاخرى، من ناحية اخري كان قديما يستخدم في حراسة الماشية ومن أجل القضاء على الخنازير البرية.

 دوبرمان (Doberman)

دوبير مان بينشر يمتاز برشاقته وقوته العضلية واذنه المدببة، لذلك يعد من أشهر أنواع الكلاب التي تستخدم في الحراسة، من ناحية أخرى فهو يعرف عنه الوفاء والاخلاص والشجاعة، وايضا يعد من اشهر الانواع استخداما في السينما.

وولف دوج(Wolf Dog) 

تعتبر سلالة الوولف دوج هي هجين ما بين الذئاب والكلاب، على حسب طبيعتها فهي خطيرة وبرية، وعلى الرغم من كونها غير منتشرة الا انها ما زالت شرسة وخطيرة في علاقتها بالإنسان. 

تشاو تشاو (Chow Chow)

تتميز سلالة تشاو تشاو بصغر حجمها، وايضا جميلة المظهر ولديها فرو كثيف، ولكن لا ننخدع بالمظهر فرغم ذلك فهي عدوانية وشرسة، وصعبة في تربيتها تدريبها، بالإضافة إلى ذلك فهي كسولة. 

توسا إينو (Tosa Inu) 

توسا إينو كلاب يابانية الأصل، تتميز بكونها وفية لمالكيها، ولكنها شرسة عدوانية قديما كانت تستخدم في القتال، ومن خطورتها تم حظر تواجدها في الكثير من البلدان، لما تمتاز به من شراسة وعدوانية، في الواقع هي كلاب نشيطة وتمتلك قوة عضلية ورشيقة، لذلك تحتاج إلى رعاية وتدريب خاص. 

الهاسكي(Husky) 

سلالة كلاب الهاسكي من أصل سبيري، تعيش في المناطق الباردة، لذلك تمتلك فرو كثيف، لديها قوة عضلية فهي تستخدم في  جر الزلاجات، رغم شكلها الجميل وقوتها وذكائها إلا أنها خطيرة ومفترسة ولا ينصح بتربيتها. 

تربية الحيوانات الخطرة

هناك العديد من الأشخاص يفضلون تربية الحيوانات الخطرة وخاصة الكلاب، ربما تكون هواية لهم او للتجارة، فمن يقوم بذلك يجب أن يمتلك خبرة كبيرة في تربية وتدريب هذه الأنواع من الكلاب، فهناك أنواع عديدة من أخطر أنواع الكلاب، وينص القانون على من يتعرض للأذى بسبب هذه الكلاب، يتحمل صاحبها العقوبة القانونية، ومن المحتمل أن يتم إعدام الكلب. 

عمل ترخيص للكلاب

يتم عمل رخصه للكلب، وهي عبارة عن حلقة معدنية توضع حول رقبة الكلب بها التفاصيل الخاصة به، وأيضا عمل الرخصة لها تحفظ حقه وحق صاحبه، ومن أهميتها:

  • الحماية من المساءلة القانونية في حاله تم الاعتداء على الكلب أو أنه قام بالاعتداء على أي شخص غريب.
  • تأكيد حصول الكلب على التطعيمات الخاصة به.
  • تأكيد حصول الكلب على تطعيم السعار.

في الختام نعرف ان هناك انواع مختلفة من اشرس انواع الكلاب، وهناك أنواع أخرى يتم حظر استيرادها، فمن يقوم تربيتها يجب أن يكون مدرب محترف ومتمكن، وعند القيام بالمشي معها يجب أن تكون مقيدة بالزمام ومكممة، وايضا يربط حول عنقه الرخصة الخاصة به، يكون مسجل فيها رقم مسلسل للكلب واسم صاحبه وعنوانه ومواصفات الكلب، ويجب عليه تحمل مسؤوليتها. 

المصادر

2 1

مقالات قد تهمك

أشهر 10 من أنواع الكلاب وأسماؤها من السلالات الشهيرة

اعرف أسباب فطريات الكلاب و علاجها

تغذية حيوانك الأليف في المنزل

داء الكلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى